مشاركة هيئة الشارقة للآثار في كونجرس المجلس الدولي للأرشيف – أبوظبي 2023

شاركت هيئة الشارقة للآثار في كونجرس المجلس الدولي للأرشيف – أبوظبي 2023 خلال الفترة الممتدة من 9 أكتوبر إلى 13 أكتوبر، والذي استضافته العاصمة أبوظبي كأول مستضيف له في الشرق الأوسط.

استعرضت الهيئة أهم إنجازاتها في مجال الأرشفة التقنية من خلال قيام هيئة الشارقة للآثار بتوثيق ثلاثي الأبعاد لأكثر من 1300 قطعة ونقش أثري من مكتشفات إمارة الشارقة، باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. اعتمدت الهيئة على الواقع المعزز، الذي يستعرض القطع الأثرية بواسطة الأجهزة الذكية من أي مكان في العالم، وتقنية الواقع الافتراضي في إعادة إعمار المواقع الأثرية. بنيت هذه الإعمار على الأساسات والقطع الأثرية التي تم اكتشافها في الموقع، مما يحفظ شكل المواقع دون أن تتأثر بالعوامل البيئية على المدى البعيد.

أطلقت هيئة الشارقة للآثار خلال مشاركتها في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023 ضمن جناح حكومة الشارقة مشروع “آثار الشارقة في…
تشارك هيئة الشارقة للآثار بمعرض (اتصال الحضارات من آسيا الوسطى القديمة، إلى شرق آسيا) المقام بمتحف «ميهو» في اليابان في الفترة من 3…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!