المعارض

معارض متنوعة تروي حضارة الشارقة وتاريخها.

في إطار جهودها لتسليط الضوء على آثار الشارقة وكنوزها ، وتسليط الضوء على حضارتها المشرقة ، تنظم هيئة الشارقة للآثار العديد من المعارض ، بالإضافة إلى المشاركة في الفعاليات المختلفة ، وفي المعارض المحلية والدولية ، مما يعبّر عن الماضي والحاضر. تسليط الضوء على تاريخ الإمارة العظيم للأجيال القادمة.

المعارض المحلية
معرض أبوظبي للكتاب
محلي | إمارة أبوظبي: أبريل 24, 2019
شاركت هيئة الشارقة للآثار في معرض أبو ظبي للكتاب، وقد جاءت المشاركة متمثلة بجناح تم فيه عرض بعض النماذج من القطع الأثرية، وذلك من أجل مد جسور التواصل والتحاور مع الثقافات الأخرى، خاصة مع وجود إنجازات كبيرة حققتها الهيئة على مدار السنوات الماضية في مجال التنقيبات الأثرية في إمارة الشارقة.
قراءة المزيد >>
100 من ورش العمل
50 محاضرات علمية
10 معارض
20000 من الزوار
المعارض الدولية
هيئة الشارقة للآثار تسلّط الضوء على آثار دولة الإمارات خلال مشاركتها بمعرض في الكويت
دولي | : يناير 18, 2020
تشارك هيئة الشارقة للآثار في المعرض الدوري المشترك السادس لآثار دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية الذي يقام في دولة الكويت على مدار شهر كامل، خلال الفترة من 15 يناير الجاري وحتى 15 فبراير المقبل، بمشاركة مختلف الجهات المعنية بالآثار في دول المجلس.
قراءة المزيد >>
معرض آثار الشارقة في لشبونة يستقطب 250 ألف زائر خلال 45 يوماً
دولي | : يناير 27, 2020
استقطب معرض آثار الشارقة، الذي تنظمه هيئة الشارقة للآثار في المتحف الوطني للآثار بالعاصمة البرتغالية لشبونة، أكثر من 250 ألف زائر خلال 45 يوماً، وتحديداً منذ افتتاحه في منتصف نوفمبر الماضي وحتى نهاية يناير 2020. ويشكّل المعرض نافذة حضارية جديدة افتتحتها الشارقة لتطل عبرها إلى العالم، مقدمة تراثها وآثارها وتاريخها عبر شراكات معرفية أكاديمية تحقق تطلعاتها في محاورة الآخر والتواصل معه.
قراءة المزيد >>
منصة افتراضية لمعرض الثقافة والهوية لتراث الشارقة الأثري هيئة الشارقة للآثار
دولي | : مايو 18, 2020
في اليوم العالمي للمتاحف (18 مايو الجاري)، تمت إعادة إنتاج معرض الآثار الخاص بهيئة الشارقة للآثار افتراضياً، في متحف لشبونة الوطني للآثار، حيث لاقى إقبالاً لافتاً من قبل الزوَّار البرتغاليين، وحملت إدارة المتحف معلومات كاملة عن الصور الجديدة المعروضة، مع جولة افتراضية لقاعات المعرض في المتحف وبثته بثاً مباشراً في البرتغال وبقية دول أوروبا والعالم، بصورة احتفائية واحتفالية، لاقت أثراً واضحاً في مخيلة مشاهديه، ومتابعيه في عالمه الافتراضي.
قراءة المزيد >>
14 قطعة أثرية من الشارقة تشارك في معرض بالصين
دولي | China: مايو 13, 2019
شاركت الشارقة في معرض الحضارات الآسيوية في المتحف الوطني الصيني تحت مظلة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بأربع عشرة قطعة أثرية، تعكس تاريخ الإمارات وحضارتها، وذلك من 13/5/2019، إلى 20/8/ 2019، في حين، عُقد مؤتمر الحوار بين الحضارات الآسيوية في منتصف شهر مايو2019 في العاصمة الصينية بكين.
قراءة المزيد >>