1.5 مليون زائر لموقع هيئة الشارقة للآثار الإلكتروني

استقطب موقع هيئة الشارقة للآثار الإلكتروني منذ انطلاقه الرسمي في يناير 2020 زياراتٍ متزايدة وصل عددها إلى ما يقارب مليون و500 ألف زيارة وهو ما ينم عن وعيٍ أثري لدى المجتمع واهتمامٍ بآخر الأخبار الأثرية في الشارقة.

ويعد هذا الموقع منصة للتراث الثقافي في إمارة الشارقة ورافداً مهماً للتعرف على آثار الإمارة ويشمل عدة صفحات هي: الصفحة الرئيسية التي تتضمن تعريفاً موجزا بالهيئة وأهدافها وتطلعاتها وصفحة الأخبار التي تنشر فيها آخر أخبار وأحداث الهيئة بالإضافة إلى صفحة الخدمات الإلكترونية.

كما يضم الموقع صفحات أخرى تتعلق بالقطع الأثرية والمواقع الأثرية هي صفحة القطع المكتشفة والتي تنقسم بدورها إلى قسمين هما : قسم القطع الأثرية بنظام الواقع المعزز والتصوير ثلاثي الأبعاد ويبلغ عددها 432 قطعة أثرية، وقسم النقوش الصخرية المصورة بالتصوير ثلاثي الأبعاد والتي يصل عددها إلى 262 نقشاً وصفحة المواقع الأثرية التي تتضمن قسماً للزيارات الافتراضية إلى كل من مركز مليحة للآثار ومعرض التراث الثقافي لإمارة الشارقة في لشبونة وقسماً للمواقع المصورة تصويراً ثلاثي الأبعاد وقسماً للواقع الافتراضي للمواقع الافتراضية.

ويشتمل الموقع الإلكتروني أيضا على صفحات ثقافية علمية هي صفحة المكتبة وبها الإصدارات العلمية الصادرة عن الهيئة والمتخصصة بعلم الآثار وآخر المحاضرات العلمية التي نظمتها الهيئة إلى جانب صفحة البعثات الأثرية العاملة في إمارة الشارقة التي تهدف إلى التعريف بهم وإنجازاتهم وصفحة الصور والأفلام المصورة من قبل الهيئة.

يذكر أن الموقع مدعوم باللغتين العربية والإنجليزية وقامت الهيئة مؤخراً بإصدار جواز سفر للتراث الثقافي في إمارة الشارقة يمكن الوصول عبره إلى الموقع الإلكتروني بواسطة نظام المسح.

في إطار جهود هيئة الشارقة للآثار في نشر الوعي بالمقتنيات الأثرية واللوحات بين فئات المجتمع والمختصين بالمجال، نظمت الهيئة مساء…
ثمّن سعادة الدكتور صباح عبود جاسم، مدير عام هيئة الشارقة للآثار، اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!