محاضرة في معرض سيول الدولي للكتاب

محاضرة رائعة تم تقديمها في معرض سيول الدولي للكتاب بتاريخ17 يونيو2023 تحت عنوان “تواصل الشارقة الحضاري مع الشرق – رحلة في الاكتشافات الأثرية في إمارة الشارقة”. تميزت الاكتشافات الأثرية في إمارة الشارقة بتنوعها الثقافي الرائع، حيث ألقت الضوء على العلاقات الحضارية والتاريخية المتميزة بين الشارقة وشرق آسيا.

 

في إطار البحث العميق في التاريخ، تم الكشف عن أقدم الروابط التاريخية لأسرة تانغ (618-907) من خلال العملة الصينية التي تم اكتشافها في إمارة الشارقة.

 

أما بالنسبة للمنطقة الشرقية لإمارة الشارقة، فقد ازدادت أهمية الارتباط الثقافي على مر العصور، حيث تم تسجيل زيادة واضحة في العلاقات من القرن الثالث عشر الميلادي وحتى القرن الثامن عشر. وهو ما أظهرته العديد من المواقع التاريخية المهمة مثل خورفكان ودبا الحصن واللؤلؤية. هذه المواقع الأثرية تعكس التبادل الحضاري والثقافي الذي استمر عبر العصور.

 

تأتي أهمية هذه الاكتشافات لتسليط الضوء على عمق الارتباط الحضاري بين إمارة الشارقة وشرق آسيا وتعزز العلاقات التاريخية للشارقة معهم.

 

نظمت هيئة الشارقة للآثار محاضرة افتراضية بعنوان “النقود الإسلامية وثيقة التاريخ ومرآته”، رحلة في المنهجيات البحثية الحديثة وأهميتها، أدارها عيسى…
بالتعاون مع فريق أميركي من هيئة التراث الرقمي العالمي، تنفذ هيئة الشارقة للآثار برنامجاً شاملاً لإعادة تصوير جميع المواقع الأثرية…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!