مشاركة هيئة الشارقة للآثار في فعاليات الشارقة بدورتها الثالثة

شاركت هيئة الشارقة للآثار في فعاليات الشارقة بدورتها الثالثة، والتي أقيمت على مدى 4 أيام في مسرح المجاز تحت شعار “تشرق بفعالياتها”. تضمنت المشاركة عرض مركز علم الآثار في عالم “الميتافيرس”، الذي مثل محاكاة واقعية للمواقع الأثرية في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى عرض تقنية الواقع المعزز للقطع والمكتشفات الأثرية.

هدفت هذه المشاركة إلى إبراز الدور الريادي لإمارة الشارقة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في علم الآثار. من خلال تقنيات الميتافيرس والواقع المعزز، سعت الهيئة إلى تقديم تجربة فريدة للجمهور، تتيح لهم استكشاف المواقع الأثرية بشكل تفاعلي ومبهر، مما يعزز الوعي بأهمية هذه المواقع وضرورة الحفاظ عليها.

كما أكدت الهيئة من خلال هذه الفعاليات على التزامها بتطوير أساليب عرض المعلومات الأثرية والتاريخية، واستخدام التكنولوجيا لجعلها أكثر جاذبية وفائدة للجمهور. وقد عبرت الهيئة عن فخرها بما حققته من إنجازات في هذا المجال، مؤكدة على استمرارها في تبني أحدث التقنيات لتقديم التراث الثقافي بأسلوب مبتكر ومتميز.

شاركت هيئة الشارقة للآثار في كونجرس المجلس الدولي للأرشيف – أبوظبي 2023 خلال الفترة الممتدة من 9 أكتوبر إلى 13…
تشارك هيئة الشارقة للآثار ضمن جناح حكومة الشارقة في أسبوع جيتكس للتقنية 2022 تحت شعار “معا لتكامل التقنية مع الإنسان”،…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!