You dont have javascript enabled! Please enable it!

سلطان يدعم برامج التراث الثقافي

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، على أن هناك العديد من برامج دعم التراث وحفظه تقوم بها الشارقة على المستوى الإقليمي، إلى جانب البرامج المستقبلية التي يجري الإعداد لها، مشيراً سموه إلى مواصلة جهود دعم برامج التراث الثقافي وصونه وحمايته، وتطوير القاعدة الثقافية العملية وفق استراتيجية الشارقة في الارتقاء بالشؤون الثقافية داخل وخارج الإمارة.

جاء ذلك، خلال ترؤس سموه للاجتماع الثالث للمجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية (إيكروم-الشارقة)، الذي عقد في مقره في المدينة الجامعية، واطلع سموه، خلال الاجتماع على الخطط العامة والأنشطة المقبلة التي يعمل إيكروم الشارقة عليها مع شركائه الإقليميين والدوليين، والتوجهات الاستراتيجية للمركز، وخطة المركز المقترحة للسنوات الخمس المقبلة.

واستمع سموه، خلال الاجتماع إلى عرض مفصل عن الإنجازات الرئيسة لإيكروم- الشارقة، التي تحققت خلال الفترة الماضية، والاحتياجات المستقبلية له لمواصلة دوره وبرامجه وفعالياته المختلفة.

من جانبه، أشاد أوليفر مارتن، رئيس المجلس التنفيذي للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية، بدعم حاكم الشارقة وجهود سموه المتواصلة لحفظ التراث الثقافي ومبادرات إمارة الشارقة المتعددة والمتنوعة في هذا المجال في المنطقة، والتي حققت الكثير من عمل المركز، حيث أصبحت الشارقة مركزاً عالمياً نموذجياً لبناء وتطوير القدرات العملية في مجال التراث وحفظه وحمايته.

حضر الاجتماع الدكتور صباح جاسم، مدير عام هيئة الشارقة للآثار، والدكتور زكي أصلان، مدير إيكروم الشارقة، والشركاء المؤسسون من إمارة الشارقة وهم: هيئة الشارقة للآثار، هيئة الشارقة للمتاحف، الجامعة الأميركية في الشارقة، جامعة الشارقة، أعضاء مجلس إيكروم، مديرو المؤسسات الثقافية من المنطقة العربيّة، وممثلون عن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

أخبار ذات صلة

“الشارقة للآثار” تُعلن إدراج “الشارقة: بوابة الإمارات المتصالحة” على قائمة تراث العالم الإسلامي النهائية

أول موقع من دولة الإمارات يُدرج على القائمة أضافت لجنة التراث التابعة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، موقع قلب الشارقة وحصن الشارقة إلى

إقرا المزيد >>
error: Alert: Content selection is disabled!!