هيئة الشارقة للآثار تحتفل باليوم العالمي للمرأة

تحت شعار ” أنا جيل المساواة : إعمال حقوق المرأة ” 

احتفلت هيئة الشارقة للآثار وموظفاتها باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام ، تحت شعار “أنا جيل المساواة: إعمال لحقوق المرأة” ، من خلال إقامة فعالية خاصة بمشاركة عدد كبير من الموظفات. العاملات في الهيئة، وفريق قيادتها العليا، في جو احتفالي يعبر عن الفخر بالإنجازات والنجاحات التي حققتها المرأة في كافة المجالات والقطاعات.

وتضمن الحفل الذي أقيم في مبنى الهيئة، ورشة عمل بعنوان “مدخني أصالتي”، والتي قدمتها خولة اليحيائي، ضابط علاقات عامة في هيئة الشارقة للآثار، حول تاريخ المداخن، للتأكيد على أهمية المحافظة على التراث الثقافي الأثري للإمارة، وإبراز جانب من جهود المرأة في هذا التراث.

وقالت أسماء السويدي ، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي وخدمة المجتمع بالهيئة: “في هذا اليوم ، نعرب عن فخرنا وسعادتنا بالنجاحات التي حققتها المرأة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمان تقدمها في مختلف المناطق الإقليمية، والمنتديات العالمية، حيث جاءت مشاركتنا في هذا الاحتفال تقديراً للإنجازات التي حققتها موظفات الهيئة بشكل خاص والنساء بشكل عام في جميع القطاعات والمجالات.

كما تضمن الحفل توزيع الهدايا على موظفات هيئة الشارقة للآثار اللاتي عبرن عن سعادتهن وتقديرهن لهذا اليوم ، مؤكدات أن مثل هذه الأنشطة تمنحهن المزيد من القدرة والحافز لتحقيق التميز ومواصلة الإبداع لخدمة الهيئة بشكل خاص، وخدمة المجتمع. لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.
تشرف هيئة الشارقة للآثار على المواقع الأثرية في مواقع مختلفة في الإمارة وتوفر لها الحماية اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ، بالإضافة إلى التنقيب في العصور القديمة وفق سياسة مدروسة وعامة ، وتنظيم عمل الحفريات الأثرية الأجنبية. البعثات العاملة في الإمارة من خلال الإشراف والتنسيق والمشاركة معهم ودراسة وتحليل وترميم وصيانة هذه الاكتشافات الأثرية المنقولة وغير المنقولة.

تمهيداً لإدراج المشهد الثقافي للمنطقة الوسطى في القائمةاستقبلت هيئة الشارقة للآثار يوم أمس في موقع مليحة الأثري، عدداً من خبراء…
أكد عيسى يوسف، مدير الآثار والتراث المادي في هيئة الشارقة للآثار، أن الطفل في دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتع بكل…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!