هيئة الشارقة للآثار تحتفل بيوم المرأة العالمي للآثار

تحت شعار ” أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة”

احتفلت هيئة الشارقة للآثار وموظفاتها بيوم المرأة العالمي، والذي يصادف 8 مارس من كُل عام، تحت شعار “أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة”، من خلال تنظيم فعالية خاصة بمشاركة عدد كبير من الكوادر النسائية العاملة في الهيئة، وفريق القيادة العليا فيها، في أجواء احتفالية عبّرت عن الفخر والاعتزاز بإنجازات المرأة ونجاحاتها في جميع المجالات والقطاعات.

وتضمن الحفل الذي أقيم في مبنى الهيئة، ورشة عمل بعنوان “مدخني أصالتي”، والتي قدمتها خولة اليحيائي، ضابط علاقات عامة في هيئة الشارقة للآثار، حول تاريخ المداخن، للتأكيد على أهمية المحافظة على التراث الثقافي الأثري للإمارة، وإبراز جانب من جهود المرأة في هذا التراث.

وقالت أسماء السويدي، مدير الاتصال المؤسسي وخدمة المجتمع بالهيئة: “نعبّر في هذا اليوم عن فخرنا واعتزازنا بما حققته المرأة من نجاحات أسهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمان تقدمها في مختلف المحافل الإقليمية والعالمية، حيث جاءت مشاركتنا في هذه الاحتفالية تقديراً للإنجازات التي حققتها موظفات الهيئة بشكل خاص، والمرأة عموماً في جميع القطاعات والمجالات”.

وشمل الحفل أيضاً تقديم الهدايا الرمزية لموظفات هيئة الشارقة للآثار اللواتي عبّرن عن فرحتهن وتقديرين بهذا اليوم، وأكدن أن مثل هذه الفعاليات تمنحهن المزيد من القدرة والحافز لتحقيق التميّز ومواصلة الإبداع لخدمة الهيئة بشكل خاص، وخدمة مجتمع إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وتتولى هيئة الشارقة للآثار الإشراف على المواقع الأثرية في مختلف المواقع بالإمارة وتوفير الحماية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات المعنية، إضافة إلى التنقيب عن الآثار وفق سياسة عامة محكمة ومدروسة، وتنظيم أعمال بعثات التنقيب الأثري الأجنبية العاملة في الإمارة، من خلال الإشراف عليها والتنسيق والمشاركة معها، ودراسة وتحليل وترميم وصيانة المكتشفات الأثرية الثابتة والمنقولة.

تحت شعار ” أنا جيل المساواة : إعمال حقوق المرأة ” احتفلت هيئة الشارقة للآثار وموظفاتها باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف…
شارك أ. عيسى يوسف – مدير إدارة التنقيب والمواقع الأثرية، والمهندس/ كاميار دار يوش كامياب – مدير المشاريع الهندسية، في…
تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي

محاضرتنا الاثنين القادم بعنوان “تاريخ عمارة الجامع الأزهر منذ العصر الفاطمي حتى نهاية العصر المملوكي” يقدمها الدكتور أحمد مجدي سالم، في تمام الساعة 4:30 مساءً.

لحضور المحاضرة يرجى الضغط على الرابط التالي:
https://us06web.zoom.us/j/85206671181?pwd=OG8yQzhwT0poK21Ld0F2bVJkYzI5dz09

error: disabled!!