Skip to main content


استقبل سعادة الدكتور/ صباح عبود جاسم – مدير عام هيئة الشارقة للآثار، والأستاذ/ عيسى يوسف – مدير إدارة الآثار بهيئة الشارقة للآثار، سعادة الدكتور/  إتيان بيرشتولد  سفير جمهورية النمسا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتسليم شهادة الميدالية الذهبية لكل من: سعــادة الدكتور / صباح عبود جاسم – مدير عام هيئة الشاقة للآثار، والأستاذ/ عيسى يوسف – مدير إدارة الآثار بهيئة الشارقة للآثار، والمقدمة من وزارة التعليم والعلوم والبحوث الاتحادية في جمهورية النمسا، تقديراً لجهودهما المبذولة في التعاون المشترك بين هيئة الشارقة للآثار وجمهورية النمسا في مجال التنقيب الأثري، كما حضر اللقاء الدكتور/ كريستوف شول – رئيس البعثة الأثرية النمساوية؛ العاملة تحت إشراف هيئة الشارقة للآثار في كلباء، والأستاذة الدكتورة/ باربارا – أستاذة آثار الشرق الأدنى القديم في معهد فينا.وقد أطَّلع الوفد على آخر المكتشفات الموجودة في مختبر الهيئة ومخازنها، والتي تم اكتشافها عن طريق البعثة المحلية للتنقيبات، فأبدوا إعجابهم وتثمينهم البالغ بها. 


هيئة الشارقة للآثار تنظم محاضرة افتراضية حول علم الآثار
في إطار حرص هيئة الشارقة للآثار على نشر ثقافة الوعي الأثري بين فئات المجتمع عامة، وفتح المجال للمختصين من ذوي الخبرة في العمل الأثري، نظمت ... قراءة المزيد
كلمة سعادة الدكتور صباح عبود جاسم مدير عام هيئة الشارقة للآثار في المنتدى الاتصال الحكومي
أكد سعادة الدكتور صباح عبود جاسم، مدير عام هيئة الشارقة للآثار، أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، أصبح منصة لعرض أفضل التجارب والممارسات وتبادل الخبرات والمهارات ... قراءة المزيد
مراحل استيطانية متميزة
تجري بعثة أثرية مشتركة من الهيئة، وقسم ما قبل التاريخ في جامعة توبنجن في ألمانيا، عمليات تنقيب جديدة على سفوح جبل البحيص في المنطقة الوسطى.وقدمت ... قراءة المزيد