You dont have javascript enabled! Please enable it!

افتتاح المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار – جامعة الفيوم

شاركت هيئة الشارقة للآثار، ممثلة بمدير إدارة الآثار أ. عيسى يوسف، في المؤتمر الدولي الثالث لكلية الآثار بجامعة الفيوم بجمهورية مصر العربية، والذي عقدته كلية الآثار بالتعاون مع جامعة ماربورج بألمانيا، وبالتنسيق مع ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو.
وقد ألقى أ. عيسى يوسف كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان ” تجربة رقمنة الآثار: هيئة الشارقة للآثار نموذجاً”، ذكر خلالها أن رؤية هيئة الشارقة للآثار في رقمنة التراث الثقافي تتمثل في إنشاء مخازن للمكتشفات الأثرية سواء أكانت مواقع أثرية أو قطعاً أثرية. ولتحقيق هذه الرؤية قامت هيئة الشارقة للآثار بالاستعانة بمؤسسة التراث الرقمي العالمي (Global Digital Heritage) لتصوير وتوثيق المواقع الأثرية والقطع الأثرية وتدريب الكوادر الوطنية على التوثيق الرقمي، وقد نوّه بأنه تم اختيار هذه التجربة من خلال توصيات المؤتمر، كأهم التجارب للمؤسسات العربية التي تُعنى بالآثار والتراث.
كما تَرَأَسَ أ. عيسى الجلسة الحوارية والحلقة النقاشية الرئيسية التي دارات حول عنوان المؤتمر “التكنولوجيا والرقمنة في حفظ وتوثيق وصيانة الآثار”، وذلك بحضور نخبة من كبار العلماء على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وتقدَّم بالشكر والعرفان لكلية الآثار بجامعة الفيوم لاهتمامها بتنظيم فعالية تعنى وتهتم بالمورث الثقافي العربي الذي يتباهى به كل عربي، وتسعى إلى خلق التوعية بأهمية دراسة وحفظ وتوثيق تاريخنا وآثارنا، مختتماً حديثه بقوله: “كلنا طموح بأن نواصل بنجاح خطط ومشاريع الحفاظ على ثقافتنا وموروثنا”.
وأشاد د. عاطف منصور، عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم رئيس المؤتمر، بالمشاركة الفعَّالة لهيئة الشارقة للآثار في المؤتمر.
أخبار ذات صلة

“الشارقة للآثار” تُعلن إدراج “الشارقة: بوابة الإمارات المتصالحة” على قائمة تراث العالم الإسلامي النهائية

أول موقع من دولة الإمارات يُدرج على القائمة أضافت لجنة التراث التابعة لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، موقع قلب الشارقة وحصن الشارقة إلى

إقرا المزيد >>

ساعات العمل:

الاثنين إلى الخميس
من 07:30 ص - 03:30 م

اتصل بنا:

06-502-8000 info@saa.shj.ae

مشاركة الصفحة

https://saa.shj.ae/ar/news/ifttah-almotamar-aldawli-165416531/

هيئة الشارقة للآثار - جميع الحقوق محفوظة 2022

error: Alert: Content selection is disabled!!