You dont have javascript enabled! Please enable it!

مشاركة هيئة الشارقة للآثار في معرض غوادالاخارا الدولي للكتاب 2022 ومتحف الفن

تشارك هيئة الشارقة للآثار، ممثلةً بوفد يرأسه الأستاذ/ عيسى يوسف، مدير إدارة الآثار  وعضوية كل من الأستاذ/ عادل الحوسني – و الأستاذ/ سعيد النقبي – مدير مكتب التدقيق الداخلي والأستاذ/ حامد الحامد – رئيس قسم المقرات والمراكز الأثرية، ضمن جناح إمارة الشارقة -ضيف الشرف لهذا العام-، في معرض غوادالاخارا الدولي للكتاب 2022 بنسخته السادسة والثلاثين، في الفترة الممتدة من 26 نوفمبر إلى 4 ديسمبر. وتتمثل هذه المشاركة باستعراض أهم إصدارات الهيئة في مجال الآثار، ممثلةً بإصدارات حولية آثار الشارقة والكتب الحديثة المتخصصة بعلم الآثار والمترجمة إلى اللغة العربية، مثل كتاب “العصر العباسي المبكر في إمارة الشارقة؛ مكتشفات أثرية جديدة”، وكتاب “دبا الحصن في علم الآثار، بالإضافة إلى “جواز هيئة الشارقة للآثار” الذي يعد دليلاً تعريفياً بالهيئة، والمواقع الأثرية بإمارة الشارقة.

وستضم هذه المشاركة محاضرة علمية ثقافية يلقيها الأستاذ/ عيسى يوسف، مدير إدارة الآثار في الهيئة، بعنوان “ثقافة مليحة من خلال المكتشفات الأثرية (من القرن الثالث قبل الميلاد – القرن الثالث الميلادي)”، للتعريف بموقع مليحة الذي يعد من أشهر المواقع الأثرية التي قدمت الكثير من المعلومات القيمة حول النشاط البشري.

كما ستشارك الهيئة في متحف الفن MUSA، بمجموعة من القطع الأثرية المنسوخة من مكتشفات إمارة الشارقة، يصل عددها إلى 19 قطعة متنوعة تضم عدداً من الأمشاط العاجية والأدوات البرونزية وغيرها من الآثار المنسوخة التي تعود لمختلف الفترات التاريخية  للمواقع الأثرية في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى عدد من الصور المؤطرة لبعض الآثار الموجودة في الإمارة.

وتأتي هذه المشاركة الدولية للهيئة من منطلق جعل آثار إمارة الشارقة منصة عالمية يصل إليها جميع المهتمين بعلم الآثار والتراث الثقافي لإمارة الشارقة.

أخبار ذات صلة
error: Alert: Content selection is disabled!!